Saturday, June 24, 2006

وانا التوازن بين ما يجب

قريبة الشهيد ايمن راتب(كتائب شهداء الاقصى)اثناء جنازته،ايمن استشهد الجمعة 23 يونيو برام الله برصاص اسرائيلى-الاوشياتدبرس رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ( الذى يضع قدما على قدم وينظر بعيدا)اثناء لقاءه اسماعيل هنيةرئيس الوزراء الفلسطينى بغزة 14 يونيو الجارى-ا ف ب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس(الذىفى الوسط و ينظرببلاهة-غير مصدق- الى اليسار)بعد الفطار الملكى الذى اقامه الملك عبد الله فى مدينة البتراء الاثرية مصافحا يهود اولمرت رئيس الوزراء الاسرائيلى-الاسوشياتد برس طفلة فلسطينية تنتظر على الجانب المصرى من منفذ رفح الحدودى يوم 21 يونيو-كانت اسرائيل قد اغلقته لساعات -رويترز
كم سنة ..نحو البداية والبداية والبداية
كم سنة ..وانا التوازن بين ما يجب
كنا هناك ومن هنا ستهاجر العرب
بعقيدة اخرى ....وتغترب
.........................
قصب هياكلنا وعروشنا قصب
فى كل مأذنة حاوى ومغتصب
يدعو لاندلس ان حوصرت حلب
.........................
وانا التوازن بين من جاءوا ومن ذهبوا
وانا التوازن بين من سَلبوا ومن سُلبوا
وانا التوازن بين من صمدوا ومن هربوا
وانا التوازن بين ما يجب
مثلا: يجب الذهاب الى اليسار
يجب التوغل فى اليمين
يجب التمترس فى الوسط
يجب الدفاع عن الغلط
يجب التشكك فى المسار
يجب الخروج من اليقين
......................
يجب الذى يجب
......................
يجب انهيار الانظمة
يجب انتظار المحكمة
وانا احبكى
سوف احتاج الحقيقة عندما احتاج تصليح الخر ائط والخطط
احتاج ما يجب
يجب الذى يجب
من قصيدة "مديح الظل العالى " للشاعر الفلسطينى محمود درويش والتى كتبت اثناء خروج منظمة التحرير الفلسطينية من بيروت 1982 بعد الاجتياح الاسرائيلى والصمت العربى الذى اكتفى بالنصائح

1 Comments:

At 3:24 PM, Blogger BORNEO KiNG said...

IM FROM FROM MALAYSIA.IF IM NEAR U IN PALESTINE O LEBNON,I'LL WILL FIGHT ALONG U PEOPLE 4 FREE EVEN THOU IM NOT A MUSLIM.CRISTIAN O MUSLIM,IF U R WRONG,U'RE WRONG.N AMERICA N ISREAL R WRONG!!!!.LONG LIVE THE PEOPLE OF PALESTINE.U HAVE SUFFER 4 A LONG TIME MY BROTHER.ITS TIME 2 MAKE A STAND.MAY THE GOOD LORD ALWAYS BLESS U ALL THE GOOD PEOPLE OF PALESTINE N LEBNON

 

Post a Comment

<< Home

وقفة القضاة 25 مايو 2006 احتجاجا على إعاقة الحكومة لقانون جديد للسلطة القضائية يكفل استقلالها